TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بيتك" يوقّع عقد مشروع تطوير سوق المباركية

"بيتك" يوقّع عقد مشروع تطوير سوق المباركية
بيت التمويل الكويتي
بيتك
KFH
0.84% 723.00 6.00

الكويت- مباشر: أعلن بيت التمويل الكويتي "بيتك"، اليوم الأحد، توقيع عقد التصميم والإشراف لمشروع تطوير سوق المباركية.

وأكد رئيس مجلس إدارة "بيتك" حمد المرزوق، أن مبادرة "بيتك" تشمل إعادة إعمار نحو 17 مبنى بالمنطقة المتضررة، وتطوير بعض المباني المجاورة في سوق المباركية بمبلغ تقديري يبلغ نحو 8 ملايين دينار.

أشار إلى التّنسيق مع بلديّة الكويت لتشكيل فريق استشاري من المختصين في التراث المعماري الكويتي الأصيل والمحافظة عليه؛ وذلك بهدف تنفيذ المشروع بالمستوى المطلوب وحسب المواصفات.

من جانبه، أوضح المدير التنفيذي للخدمات العامة في بيت التمويل الكويتي، أيمن الطبطبائي، أن "بيتك" نفّذ خلال الفترة السابقة العديد من الأعمال الميدانية المتعلقة بإعادة إعمار سوق المباركية.

وتشمل تلك الأعمال تطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة من خلال تنظيف المنطقة المتضررة، مع الحرص على مراعاة المحافظة على المعالم الأثرية والتراثية في المنطقة المتضررة في سوق المباركية.

وأشار الطبطبائي إلى أن جهود العمل الميداني شملت أيضاً بناء سور حول المنطقة المتضررة ضمن إجراءات الأمن والسلامة، وكذلك إزالة المظلات المتضررة جراء حادثة الحريق وذلك حفاظاً على سلامة رواد المنطقة؛ تمهيداً لبدء أعمال الإعمار؛ وذلك بالتنسيق مع الجهات الرسمية للدولة وفريق العمل الاستشاري.

يُشار إلى أن أرباح بيتكقفزت في الربع الأول من عام 2023 بنسبة 133.2% إلى 162.09 مليون دينار، مقارنةً بـــــ69.49 مليون دينار بالربع المناظر من 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

صندوق "كاش مباشر" يسجل أعلى عائد في تقييم الأسبوع الأخير من مايو

جو بايدن يوقع على مشروع قانون رفع سقف الدين للولايات المتحدة

"أوبك" تبحث مدى إمكانية إضافة تخفيضات جديدة لمواكبة مخاوف الركود العالمي